ألواح من ترينا سولار تقود العالم الى عصر الألواح الشمسية الأعلى من 500 وات Vertex From Trina Solar

قامت شركة ترينا سولار عملاق الصناعة الصينية بشحن الدفعة الأولى من الواحها الجديدة من سلسلة فيرتكس. تتميز هذه الالواح بكفاءة تحويل تصل إلى 21 في المائة، بقدرة تتجاوز 500 وات. بهذه الشحنة ، تضع ترينا سولار معيارًا جديدًا لصناعة الالواح الشمسية العالمية بعد إعلان الشركة قبل 12 يومًا عن الخط التجريبي للإنتاج الضخم لألواح فيرتكس.

ستستخدم هذه الالواح في أول محطة من نوعها في سريلانكا بطاقة 10 ميجاوات وسيتم البدء بتنصيب الالواح عند وصولها ومن المتوقع أن يكتمل ربطها بالشبكة الرئيسة خلال الربع الثالث من هذا العام.

تستخدم ألواح فيرتكس خلايا عالية الكفاءة ذات ابعاد الأكبر عالميا 210مم في 210 مم ، والمعروفة اختصارا ب إم 12 حيث يتم قصها وفق احدث تكنولوجيات القص المتطورة بالليزر الى ثلاث خلايا صغيرة ومن ثم توصيلها ورصها بعناية فائقة للحصول على اعلى نسبة استغلال  للمساحة اي تعبئة عالية الكثافة.

 تأتي هذه الالواح أيضا كألواح بايفشال (مزدوجة الزجاج)، مما يساهم في طاقة إضافية عند امتصاص الاشعة من السطح الخلفي. وفقًا لبيانات من المختبر الوطني الصيني الرئيسي في علوم وتكنولوجيا الطاقة الشمسية والذي بالمناسبة يقع داخل شركة ترينا نفسها، فإن مقارنةً ألواح البايفشال، (مزدوجة الزجاج)، التقليدية ذات ال 410 وات من مقاطعة هيلونغجيانغ بالصين، يمكن لألواح البايفشال فيرتكس، (مزدوجة الزجاج)،  تقليل تكاليف انشاء المحطة بنسبة 6 إلى 8 في المائة والتكلفة المعادلة للطاقة بنسبة 3 إلى 4 في المائة.

قال نائب المدير العام ونائب الرئيس التنفيذي لشركة ترينا السيد ين رونفان: “أبدى عملاؤنا في جميع أنحاء العالم اهتمامًا قويًا بألواح فيرتكس 500 وات، والتي لا تعد مناسبة فقط لمحطات الطاقة الشمسية على نطاق المرافق ولكن أيضًا لمشاريع الطاقة الشمسية التجارية والصناعية. نخطط لمواصلة شحن المزيد من وحدات سلسلة فيرتكس للعملاء في جميع أنحاء العالم. عصر إنتاج الطاقة 500 واط + موجود هنا، وتلعب ألواح فيرتكس عالية الكفاءة والقدرة العالية دورًا حاسمًا في هذه الصناعة. “